اهم موضوع لسنة 2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اهم موضوع لسنة 2010

مُساهمة من طرف a7mad youssef في 17/6/2010, 3:03 pm

نحن الآن في سنة 2010 و ها أنا ذا أطرح موضوعا يمكن أن يكون موضوع 2010 و لقد تعمدت أن أنشره في كافة سلسلة To World من مواقع و مدونات لأنه يحوى كافة الاتجاهات .
أولا : إننا الآن نعمل على الكمبيوتر و نجلس عليه طوال اليوم و لقد تعددت استخداماته من ألعاب و انترنت و برامج و دردشة و ................................. فهل تصور أحدكم أن يختفي الكمبيوتر من حياتنا .
و غير ذلك أنت و أنت تجلس على الكمبيوتر بالساعات تفوتك الصلاة و تضيع الدين فهل فكرت أنه إذا اختفى الكمبيوتر سوف يعود الدين و ترجع الأخلاق و إذا كان الكمبيوتر هو سبب ضياع الدين فالله يلعن ام الكمبيوتر.


ثانيا : هذا الموبايل الذي نضعه بجوارنا أثناء النوم و لا نتركه من يدنا حتى تعرق يدنا و لا نبعده عن أذننا إلا عندما تحمر أذننا و الآن به الانترنت فالذي ليس يستخدم الكمبيوتر معه الموبايل و لقد حدث معي موقف فأنا من قبل كنت أعتاد أن أضع الموبايل بجواري أثناء النوم و إذا بي في يوم أبعده و قبل أن أنام تذكرت أن لأقوم بمكالمة و كالعادة مددت يدي بجواري فلم أجده فلقد نسيت أنى أبعدته فماذا سنفعل إذا اختفى الموبايل من الحياة نهائيا ؟؟؟؟؟؟


ثالثا : ألعاب البلاي ستيشن و الجيم بوى و الفيديو جيم التي أصبحنا نلعبها و ندمنها و نحرص على شراء جميع نسخها و أصبحنا مهووسين بها أو بالكلمة الصحيحة معتوهين وكلنا يقين أن هناك أشخاص إذا اختفت هذه الألعاب أو حتى اختفت نسخها سيموتون لماذا لأنها أصبحت كل حياتهم فما هذه الأشياء التي تجعلنا نهدر بحياتنا
و ما رد الناس إذا اختفت هذه الألعاب ؟؟ و ماذا كان يفعل الناس قديما أكانوا يجلبون حجارة و يبرمجونها لقد كانوا أقوياء أصحاء


رابعا : التلفزيون الذي نجلس أمامه و فى يدنا طبق اللب و السوداني و الفشار إلى أن نصبح كثيرى الوزن و هل كان قديما هناك تلفزيون ؟ ما هذا الذي يحدث لنا هل أصبحت هذه الأشياء هي الحياة ؟؟


هل ما ستفعلون في سنة 2010 أنكم ستجلبون شوال ذرة و 100 أسطوانة ألعاب و 10000 رصيد للموبايل و تجلبون 10 تلفزيونات بدل الذين خربوا في 2009 هل هذه مخططاتكم لسنة 2010 ؟!!!


و ما بالك بأشياء أخرى كثيرة أصبحت هي الحياة ماذا ستفعلون إذا اختفت هذه الأجهزة من حياتكم ؟ هل سترجعون إلى صحتكم و عقلكم و دينكم و تتقدموا أم ستموتون ؟ فكروا و إذا كانت الحياة بدون هذه الأشياء لا معنى لها فموتوا لأن الحياة ليست بهذه الأشياء "و ما خلقت الجن و الإنس إلا ليعبدون" كما قال الله تعالى في كتابه .. نحن خلقنا لكي نتعبد و ليس كل الحياة عبادة "روحوا عن أنفسكم ساعة بعد ساعة إن القلوب إذا كلت ملت" كما قال الرسول الكريم فليس كل الوقت عبادة أو كل الوقت لهو و أغلب الظن أن معظم الناس أصبحت حياتها لهو x لهو فكروا معي إذا وجدتم كلامي خاطئا فردوا علي
و ماذا ستفعلون هل ستكون الحياة لهو x لهو أم عبادة x عبادة أم ساعة و ساعة ؟ فقولوا لي هل النهاية قريبة ؟
و ما رد فعلكم إذا اختفت هذه الأشياء هل ستلتفتون لدينكم أم ستبحثون عن ملهى أخر ؟


إن هذه الأشياء مضرة بالصحة و الدين و الاقتصاد و شتى المجالات ؟
فكروا و هذه دعوة عامة ففكرواااا !


هل تعلم ان


الحصان يموت اذا قطع ذيله

الفيل يبكي عندما يكون حزين

الدلفين هو أذكى الحيوانات الثديية

اسرع الطيور التي لا تطير هي النعامة

الذبابة والافعى لا تمتلك حاسة السمع

الزرافة لطول رقبتها فهي لا تنام في اليوم الواحد إلا تسع دقائق و ليست على مرة واحدة

هناك نوع من النمل يشتهر باسم «النمل السفاح» وذلك لأنه يشن غارات على مستعمرات النمل
avatar
a7mad youssef
نائب الجينيس الملكـ
نائب الجينيس الملكـ

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 12
نقاط : 26
تاريخ الميلاد : 12/02/1994
تاريخ التسجيل : 15/06/2010
العمر : 23

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى