صفحة جديدة مع الله فى افضل ايام الله لا يفوتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

صفحة جديدة مع الله فى افضل ايام الله لا يفوتك

مُساهمة من طرف ElGeN!Us في 20/11/2009, 9:51 pm




انتبه .....!! اخى فى الله

انها اعظم فرصة فى حياتك لبدء صفحة جديدة مع الله
انها افضل ايام الله
انها افضل من العشر الاواخر من رمضان
انها العشر الاوائل من ذى الحجة

قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم):"ما من ايام العمل الصالح فيها احب الى الله من هذه الايام"يعنى العشر الاوائل من ذى الحجة.
قالو: يارسول الله : ولا الجهاد فى سبيل الله؟؟ (انظر تعجب الصحابة)
قال :"ولا الجهاد فى سبيل الله الا رجل خرج بنفسه وماله ثم لم يرجع من ذلك بشىء" (رواه البخارى)

فرصة لبدء صفحة جديدة مع الله ...
فرصة لكسب حسنات لا حصر لها لنعوض ما اقترفناه من الذنوب.....فهى حسنات تعدل حسنات كل من انفق كل ماله بل وحياته فى الجهاد فى سبيل الله....
فرصة لتجديد الشحن الايمانى فى القلب....مواسم العبادة مثل رمضان والعشر الاوائل من ذى الحجة نفحات من الرحمن.


اليك اخى بعض المشاريع نحاول من خلالها ان نتعاون على طاعة الله فى هذه الايام المباركة.


--مشروع ختم القران الكريم--
*ورد ان الحسنة تتضاعف فى هذه الايام 700 ضعف...وعلى هذا يصل ثواب حرف القران الواحد الى 7000 ضعف فإياك الا تختم القران مرة على الاقل فى هذه الايام المباركة.
*لكى تختم القران مرة واحدة على الاقل فى هذه الايام عليك ان تقرا يوميا ثلاثة اجزاء..وانك بذلك تكون قد نلت حوالى نصف مليون حسنة يوميا من القران فقط،هذا غيراجر مضاعفة الحسنات فى هذه الايام ان شاء الله.

--مشروع وليمة كل صلاة--
قبل الاذان بخمس دقائق فقط توضأت ثم انطلقت الى المسجد وكررت الاذان فى المسجد ثم دعوت بعد الاذان لرسول الله بالوسيلة والفضيلة والدرجة الرفيعة ثم صليت السنة وجلست تدعو الله عز وجل ثم صليت الفريضة فى الصف الاول على يمين الامام فقد فزت بـ:-
*ثواب تساقط ذنوبك من كل عضو اثناء الوضوء.
*ثواب على كل خطوة نحو المسجد ترفع بها درجة وتحط بها خطيئة.
*ثواب مغفرة ذنوبك لترديدك الاذان.
* ثواب نيل شفاعة رسول الله صلى الله عليه وسلم لدعائك له.
* ثواب صلاة السنة.
*ثواب الدعاء بين الاذان والاقامة الذى هو دعاء مستجاب.
*ثواب انتظار الصلاة بعد الصلاة فكأنك فى صلاة.
*ثواب تكبيرة الاحرام وصلاة الجماعة فى الصف الاول.
وللاخوات لو توضأت قبل الاذان بخمس دقائق ثم مكست فى مصلاها تنتظر الصلاة واحتسبت على الله هذا الاجر فلها ما احتسبت اذا شاء الله.

--مشروع الذكر--
الذكر هو اعظم الكلمات عموما وخاصة فى هذه الايام.واعظمه سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر...اخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ان بكل كلمة شجرة فى الجنة وان بكل كلمة كجبل أحد حسنات عند الله وكما ان رمضان هو دورة تربوية مكثفة فى القران فإن العشر الاوائل من ذى الحجة هى دورة تربوية مكثفة فى الذكر ..قال تعالى:"واذكروا الله فى ايام معدودات"وقال ايضا"وليذكرو اسم الله فى ايام معلومات"وهى ايام العشر.
متى تقال هذه الكلمات ؟...اثناء سيرك فى الطريق لقضاء مصالحك واثناء ذهابك الى المسجد ويا حبذا لو تبكر احيانا بنصف ساعة وتنوى المكث فى المسجد وتدخل لتصلى ركعتين ثم تنهمك فى هذا الذكر حتى الصلاة ثم بعد الصلاة تمكث ايضا نصف ساعة تكرر فيها هذا الامر واثناء عودتك من المسجد. (لن تقل هكذا يوميا عن الف مرة من هذا الذكر بما يساوى اربعة الاف شجرة فى الجنة يوميا هل تعلم انك ان واظبت على هذا فى هذه العشر بماذا ستفوز؟؟..هل سمعت عن من كانو يمتلكون قديما الاف الافدنة سيكون حالك وسط اهل الجنة كحال هؤلاء وسط اهل الدنيا وايضا نلت ثواب وفضل المكث فى المسجد والاعتكاف على احد اقوال اهل العلم).

--مشروع الصيام--
لعموم قول النبي صلى الله عليه وسلم(العمل الصالح)يشرع هذا الصيام فى الايام التسع ويحرم فى اليوم العاشر(يوم العيد)فكل يوم يباعد به الله بينك وبين النار سبعين خريفا (اى ما يساوى اذا صمت التسعة ايام ستمائة وثلاثون عاما).

--مشروع الاخوة فى الله--

عليك ان تخصص يوما على الاقل فى هذه الايام العشر تدعو فيه اصحابك الى الافطار عندكم وبذلك تكون قد نلت ثواب افطار الصائمين فى افضل ايام الله.

--مشروع الحج والعمرة--
هذا المشروع يوفر عليك اكثر من اربعين الف جنيه يوميا بل يجعلك تفوز بأكثر مما طلعت عليه الشمس وغربت وذلك من خلال المكث فى المسجد بعد صلاة الفجر حتى الشروق ثم صلاة ركعتين فقد اخبر النبى صلى الله عليه وسلم ان لك بذلك اجر حجة وعمرة تامة تامة تامة.(ويمكنك ان تقرأ فى هذه الجلسة بعد اذكار الصباح ورقة الذكر).

--مشروع صلة الرحم--
احرص يوميا بين المغرب والعشاء على عمل تبر به والديك او زيارة احد اقاربك او الاتصال به.

--مشروع قناطير الفردوس--
وذلك ان قمت الليل بألف ايه فان لك فى كل ليلة قناطير جديدة فى الجنة حيث انك كتبت عند الله ليلتها من المقنطرين كما اخبر الحبيب وان قمت بمائة ايه كتبت عند الله حينها من القانتين فلا تنسى اخى ان ليل هذه الايام ايضا له فضل،فعلى قول قوى من اقوال اهل التفسير ان الليالى العشر التى اقسم الله بها فى سورة الفجر هى هذه الليالى.

--مشروع التوبة اليومية--
وذلك لمن ابتلى بالمعاصى فعليه كل يوم ان يترك معصية تعلق بها...مثلا اول يوم يترك التدخين وفى اليوم التالى يترك الاختلاط المحرم وهكذا فى كل يوم يتوب الى الله من ذنب جديد.

--مشروع يوم عرفة--
هل تدرك ان خطورة هذا اليوم ان صومه يكفر ذنوب عامين كاملين فلنحسبها سويا اثنتى عشرة ساعة من الامتناع عن الطعام والشراب والشهوة تساوى مغفرة ذنوب اربعة وعشرين شهرا اى ان كل ساعة فى هذا اليوم تساوى شهرين..اذاَ فكل ستين دقيقة تساوى ستين يوم...اذا كل دقيقة تساوى يوم فهل هناك عاقل يضيع دقيقة واحدة من هذا اليوم العظيم ...ماذا ستفعل فى هذا اليوم بعدما علمت كل هذا؟؟؟
الصيام....اعتكاف اليوم بالكامل لمن استطاع (من الفجر الى المغرب).....الاجتهاد والتفانى فى عبادة الله لاسيما فى الدعاء فأفضل الدعاء دعاء يوم عرفة كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وكذلك الذكر وتلاوة القران،وعليك بإعداد الدعاء من الان حتى لا تحتار ساعتها بما ستدعو الله.ولا تنسانا من صالح دعائك رجاءً رجاءً رجاءً.

--مشروع اول يوم العيد--
هو خير ايام الدنيا على الاطلق كما ثبت عن النبى صلى الله عليه وسلم وفى هذا اليوم عليك بصلة الرحم وبر الوالدين والاحسان الى الجيران
والتودد الى الاصدقاء وكذلك الاضحية للمستطيع ستقول انها غالية الثمن...اشترك مع ستة من اصحابك على الاكثر فى ذبح بقرة او حتى اذبح وحدك خروفا وشارك فى اظهار هذه الشعيرة العظيمة قال تعالى:"ذلك ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب".

ملحوظة:نهى النبى صلى الله عليه وسلم من نوى ان يضحى ودخلت عليه ايام العشر ان يأخذ من شعره او أظافره.

**لا تنسى هذه الفرص الذهبية**
1-بناء بيت فى الجنة:كل يوم وذلك بصلاة الاثنتى عشرة ركعة الراتبة.
2-اداء صلاة التسابيح:يوميا لمن استطاع وفيها تقال كلمات سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر ثلاث مائة مرة...اذن كلما صليتها فلك الف ومائتىشجرة فى الجنة وذلك غير ثواب صلاة التسابيح المذكورة فى الحديث.(وقد حسن حديثها الامامان ابن حجر والنووى و الشيخ احمد شاكر والشيخ الالبانى رحمهم الله)
3-إدخال السرور والبهجة على الاسر الفقيرة:بإعطائها اما مالا او لحوما او ملابسا قد لا تحتاجها وهم فى امس الحاجة اليها.
4-ان تصبح فى يوم صائما وتتبع جنازة وتخرج صدقة وتعود مريضا:وعد النبى صلى الله عليه وسلم من فعل هذا فى يوم واحد بالجنة.

**للمشغولـــــــــــــــــــــين**
ان كنت منشغلا بالمتحانات مثلا فلن اطلب منك اكثر من نصف ساعة قبل كل صلاة وساعة قبل الفجر لك تفعل الاتى:-
*قراءة جزء يوميا من القران.
*قيام الليل قبل الفجر بساعة والاكثار من الدعاء والاستغفار.
*الصيام يوميا ماعدا اليوم العاشر ولك دعوة مستجابة(إذا شئت دعوت ان يوفقك الله فى الامتحان).
*الذهاب للمسجد قبل الاذان بنصف ساعة لتنفيذ مشروع وليمة كل صلاة.

**تذكــــــــــــــــــــــــر**
كل ساعة فى هذه الايام...بل كل دقيقة...قد تساوى مغفرة يوم قضيته من اوله لاخره فى معصية الله ولم تضيع منه دقيقة واحدة بلا معصية...فلا تضيع دقيقة من اغلى كنز فى حياة المؤمن فى افضل واحب واعظم ايام الدنيا عند الله.

نقلتها لكم من مطوية وزعت علينا ساعة صلاة الجمعة.
نقلها لكم : فاعل خير لا يتمنى سوى دعوة صالحة بالنجاح وصلاح الحال ودوام التوفيق من الله عز وجل.
راجع المطوية :فضيلة الشيخ / محمد حسين يعقوب.
جزى الله خيرا من اعان على نشرها.






avatar
ElGeN!Us
الملك
الملك

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 290
نقاط : 711
تاريخ التسجيل : 15/08/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.elgenius.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى